The Greatest Guide To ألعاب روبلوكس وتأثيراتها السلبية على الأطفال

Wiki Article





يمكن للاعبين تصميم لعبتهم الخاصة من خلال الأدوات  التي تتيحها المنصة مجانًا، كما تتيح للمستخدمين برمجة وتصميم العالم الافتراضي الخاص بهم، بجانب التواصل مع لاعبين آخرين في الوقت نفسه.

يمكن أن يسهل استخدام الأمثلة الحقيقية فهمهم، على سبيل المثال يجب أن تُبرر لهم لماذا لا يكون من المناسب إعطاء رقم هاتفهم أو عنوانهم إلى شخص عشوائي في الشارع وبالتالي يجب عليهم الحفاظ على سرية معلوماتهم الشخصية وعدم مشاركتها على الإنترنت.

قم بإنشاء شخصيتك الخاصة واستكشف مدينة العالم المفتوح، وتواصل مع الأصدقاء، وقم بتخصيص منزلك، وشارك في الأنشطة المختلفة.

روبلكس هي إحدى منصات ألعاب الفيديو للاطفال التي جعلت الآباء قلقون مؤخرًا. وهو عبارة عن منصة ألعاب فيديو رائجة عبر الإنترنت تتيح للشخص إنشاء ألعابه الخاصة ومشاركتها مع مستخدمين آخرين.

يعد الجلوس مع أبنائك واستكشاف مكتبة الألعاب الخاصة بهم وسيلة رائعة للعثور على اللعبة الأنسب لهم، وسيضمن لهم مُتعة أثناء اللعب بدون أي قلق منك.

تعرّف على أفضل ألعاب الساندبوكس عبر المقال الآتي: أفضل ألعاب الساند بوكس ، ألعاب لا تنتهي!

على الرغم من أنها ليست معركة ملكية بشكل صارم، بمعنى أن المباراة لا تنتهي عندما يكون هناك لاعب واحد فقط صامدًا، إلا أنها لا تزال مباراة موت جيدة جدًا.

من المهم مساعدة طفلك على فهم المعلومات التي يشاركها عبر الإنترنت وما يمكن للآخرين رؤيته. قبل السماح لهم بلعب لعبة ما، حدد ما يشكل المعلومات الشخصية بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني والمعلومات الشخصية والوسائط المُتعددة وما إلى ذلك.

بفضل هؤلاء الأطفال، تمكنت روبلوكس من تحطيم الأرقام القياسية والنمو إلى مستويات جديدة عبر السنوات الماضية وتحديدًا في عام الوباء، إذ جذبت المزيد من الأطفال الذين وجدوا فيها متنفسًا بعيدا عن الحدائق والمنتزهات العامة التي يحظر عليهم الخروج إليها.

الأسرة 

نصيحة: لا تدعوا الأطفال بعيدا وهم يلعبون ألعابا على الإنترنت. هكذا يمكنكم رؤيتهم إذا تعرَّضوا لأيِّ شيء غير ملائم سواء كان بصريًّا أو سمعيًّا.

وشدد الاختصاصي الاجتماعي فيصل آل علي، على ضرورة منع الأهالي لأبنائهم من اللعب في أماكن مغلقة تصعب رؤيتهم فيها، مقترحاً تخصيص ركن لهم في غرفة المعيشة أو أي مكان آخر بحيث تكون هناك متابعة ورقابة على ما يشاهدونه، مشيراً إلى أن اللعبة كغيرها من الألعاب الإلكترونية مع تفاوت حدة التأثير والضرر، لكن الإقبال اللافت عليها على هذا الموقع من قبل الأطفال من سن السادسة يستوجب التفاتة قوية لها ومراقبة المحتوى الذي يشاهده هؤلاء الأطفال لكونهم غير قادرين على التمييز، خصوصاً إذا ما وقعوا ضحية مبتز أو شخص سيئ.

الامارات: دبي، أبو ظبي، السعودية: الرياض، جدة، الكويت، عُمان، البحرين، مصر، لبنان: بيروت

تقول "روبلوكس" إنها تحاول باستمرار وقف هذه الألعاب باستخدام كل من الأنظمة اليدوية والآلية.

Report this wiki page